-------------------------

ثورة سوريا

في حادث أليم ..وفاة الشيخ الوهيبي

عرض الخبر
 
في حادث أليم ..وفاة الشيخ الوهيبي
2670 زائر
27/05/2009

توفي فضيلة الشيخ عبدالعزيزبن محمد الوهيبي رحمه الله مستشار وزير الشئون الاسلامية وخطيب جامع الأمير خالد بن سعود بالرياض إثر حادث سير وقع له مساء أمس على طريق الدمام - الرياض بصحبة عائلته الكريمة.
وتوفي في هذا الحادث الأليم زوجة الشيخ يرحمه الله وثلاث من بناته, ,وكان معه أفراد عائلته وعددهم جميعا كانوا عشرة.
وصلي على الشيخ عبدالعزيز الوهيبي وزوجته وبناته رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته في جامع الراجحي بالرياض بعد عصر الأربعاء الموافق 3/6/ 1430 هـ.
وكان الشيخ ذاهبا لمحاضرة له في الإحساء بصحبة عائلته في سيارته من نوع يوكن سوداء اللون، فاصطدم بشاحنة محملة بالصخور مطفأة الأنوار الخلفية، وتم اسعاف الشيخ وأهله بمشقة حيث احتبس الشيخ في السيارة خلف المقود حتى تم فتح بابها بصعوبة، وتم نقله للمستشفى مع أهله ويذكر سائق الإسعاف الذي باشر الحادث أن آخر ما نطقه الشيخ في الإسعاف ان قال : لا إله إلا الله، وذكر الشيخ عادل المقبل أنه رأى الشيخ بعد وفاته ومسواكه على لحيته وقد أشار بأصبعه السبابة كناية عن التشهد قبل الوفاة.
وكان الشيخ قد القى آخر محاضرة عن فضائل يوم الجمعة بتاريخ 20/5/1430هـ وللشيخ درس يومي في بيته في صحيح البخاري حسب ماذكره أحد تلامذته وقد أنهى باب ما أعده الله للمؤمنين في الجنة ثم اغلق الكتاب وقال نكمل يوم السبت.
والشيخ الوهيبي من طلبة العلم المعروفين بالغيرة والنصح والاحتساب وهو يعمل مستشارا في وزارة الشئون الإسلامية وله هيبة عجيبة وحب في قلوب من تعاملوا معه، وبذل في النص والدعوة إلى الله وإلقاء الكلمات في كل مكان، ويملك أخلاق جميلة وبشاشة ولطافة في المعشر.
كما أنه ممن يعمل بصمت ولا يحب الظهور في الإعلام ويعزى له - مع مجموعة من أهل الخير - تأسيس مؤسسة الحرمين العالمية التي تم حلها، وكذلك العديد من المؤسسات والهيئات الخيرية، ويذكر أحد من تعاملوا معه من أهل بيشة أنه اتصل عليه قبل أسبوعين ليسلمه مبلغا من ماله الخاص ويؤكد عليه بأن لا يعلم أحد أنه منه ويطلب ممن وصله المال أن يدعو له.
والشيخ مشهور بين العلماء وطلبة العلم حيث كان بيته منتدى للعلماء وطلبة العلم منذ كان شابا، وهو ممن غسل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله.
رحمه الله رحمة واسعة وزوجته وبناته وأسكنهم فسيح جناته.
هذا وقد صلي على الشيخ في جامع الراجحي كما ذكرنا وأم المصلين ساحة مفتي المملكة فضيلة الشيخ عبدالغزيز بن عبدالله آل الشيخ وقد امتلأ المسجد عن بكرة أبيه رغم أنه يستوعب قرابة عشرين ألفا من المصلين وصلى الناس خارج المسجد بسبب كثرتهم.
يروي شاهد عيان قوله: وقف الناس عن المسجد مسافات بعيدة ...الشمس اشتد حرها ...والأرض زاد لهبها ... اغلقت كثير من الشوارع القريبة من المسجد ...وصلنا إلى المسجد وقد امتلأ ...صلى الناس في الشمس على البلاط الحار...أقيمت الصلاة وأمّ الناس مفتي عام المملكة وجضر كثير من العلماء وطلبة العلم ...وصلى ألوف مؤلفة كلهم يلهجون بالدعاء للشيخ وعائلته ...
   طباعة 
 
 
التعليقات : تعليق
 
« إضافة تعليق »
01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

01-01-1970 03:00

abdullah

[ 1 ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 8 = أدخل الكود
 
 
روابط ذات صلة
   
 
جديد الاخبار
   
 

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

اعلان
القائمة الرئيسية

القائمة العامة

الصوتيات والمرئيات

استراحة الموقع

احصائيات الزوار

احصائيات الموقع
لهذا اليوم : 181
بالامس : 4828
لهذا الأسبوع : 9491
لهذا الشهر : 31438
لهذه السنة : 140558
منذ البدء : 2581849
تاريخ بدء الإحصائيات: 9-5-2011 م

القائمة البريدية


أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا

مواقيت الصلاة

جديد الفلاشات

ثورة سوريا