-------------------------

ثورة سوريا

أبو عبدالملك: تركت الغناء تركًا لا رجعة فيه

عرض الخبر
 
أبو عبدالملك: تركت الغناء تركًا لا رجعة فيه
1685 زائر
02-05-2013 11:42

مفكرة الاسلام: أعلن المنشد المعروف أبو عبد الملك عزمه ترك الغناء بشكل نهائي وبدون تراجع.

وقام شخص ينتحل شخصية الشيخ الدكتور محمد العريفي بكتابة تغريدة لأبو عبد الملك قال فيها: (أتمنى تترك الغناء يا قرة عيني).

وقال أبو عبد الملك في تغريدة له على تويتر: "تركته تركًا لا رجعة فيه، بعون الله ثم بعون أخي محمد القحطاني، ولو علمت بتغريدتك الغالية علي لما تأخرت بالرد يا قرة العينين".

يذكر أن أبو عبد الملك نفذ أنشودة مع بداية الأسبوع الحالي, تحدث فيها إلى العالم بلسان ثوار سوريا عن الأوضاع المأساوية هناك, وكانت باسم (ذكر الظالم).

جدير بالذكر أنه قد ثبت في السنة ما يؤكد على البعد عن سماع صوت آلات المعازف في جملة من الأحاديث الثابتة، منها: قوله صلى الله عليه وسلم: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف. رواه البخاري في صحيحه معلقاً بصيغة الجزم، وقد رد العلماء على ابن حزم في تضعيفه لهذا الحديث، كما بينه ابن الصلاح وابن حجر والعراقي والألباني.
ومنها ما روى البزار في مسنده والضياء المقدسي في الأحاديث المختارة، عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة قال المنذري في الترغيب والترهيب: رواته ثقات. وكذا قال الهيثمي في مجمع الزوائد، والحديث صححه الألباني في تحريم آلات الطرب.

تعليق توابون:

توابون إذ أفرحها هذا الخبر تتمنى للمنشد أبي عبدالملك الثبات على الحق وطريق الهداية وعليه أن لا يلتفت إلى الإغراءات الدنيوية الحقيرة مهما عظمت وتعددت وليعلم أن حلاوة الإيمان والقرب من الله لا تعدلها لذة من لذائذ الدنيا.

كما تدعوه توابون وتدعو كل تائب إلى قوة الإرتباط بالله والإكثار من العبدات وبخاصة قراءة القرآن والارتباط بالأخيار والصالحين فإنما الذب يأكل من الغم القاصية.

   طباعة 
 
 
أتمنى , الملك , تغريدة , مفكرة , تترك , أبو , قال , الغناء , وقام , عيني , أعلن , شخصية , الدكتور , وبدون , العريفي , ترك , فيها , المعروف , الشيخ , شخص , محمد , تراجع , بشكل , الاسلام , بكتابة , عزمه , عبد , المنشد , ينتحل , لأبو , قرة , نهائي
التعليقات : تعليق
 
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 7 = أدخل الكود
 
 
روابط ذات صلة
   
 
جديد الاخبار
   
 

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

اعلان
القائمة الرئيسية

القائمة العامة

الصوتيات والمرئيات

استراحة الموقع

احصائيات الزوار

احصائيات الموقع
لهذا اليوم : 500
بالامس : 694
لهذا الأسبوع : 8298
لهذا الشهر : 18473
لهذه السنة : 355864
منذ البدء : 2797358
تاريخ بدء الإحصائيات: 9-5-2011 م

القائمة البريدية


أدخل بريدك الالكتروني لتصلك آخر اخبارنا

مواقيت الصلاة

جديد الفلاشات

ثورة سوريا